1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تونس و خط الفقر المائى

الموضوع في 'منتدى الأخبار' بواسطة med, بتاريخ ‏أبريل 1, 2018.

?

هل اعجبك الموضوع

  1. جيد

    100.0%
  2. ردىء

    0 صوت
    0.0%
  1. med

    med New Member

    أن أزمة المياه الحالية -التي تتخبط بها الدول العربية و تونس خاصة حيث ان هذه الازمة ليست مرتبطة فقط بتراجع الهطولات المطرية وإنما بإرتفاع عدد السكان وزيادة الطلب على المياه

    فاين تونس من خط الفقر المائى ؟ و هل هنالك استراتجيا لتحدى الوضعية لصعبة ؟ و ما هى وضعية الفلا حين بعد انخفاض الكبير لمنسوب المياه فى السدود و خاصة سد سيدى سالم اكبر السدود التونسية ؟

    ان الحد الدنى لكل فرد هو الف متر مكعب سنويا أي أن المواطن الآمن مائياً يجب أن يكون قادرا ً على تأمين 100 لتر يومياً من المياه النظيفة لمختلف استخداماته حيث ان نصيب الفرد فى تونس اقل من هذه النسبة لذلك وجب وضع ماف المياه على طاولة الحوار ووضع استراتجية مع كل المتدخلين فى المجال من مستهلكين و منتجين .

    حسب احصائيا ت المرصد الوطنى للفلا حة فئن مستوى منسوب المياه قد تراجع بالنسبة للسنة الفارطة بنسب متفاوة حيث كانت النسبة الاهم من الانخفاذ لسد سيدى سالم السد الا كبر فى البلاد التونسية و الذى يغذى مناطق هامة من البلاد :مناطق الشمال والوطن القبلى و المناطق الساحلية حيث سيكون لهذا الانخفاض الا ثر الكبير على الوضع و الموسم الفلاحى الذى من المحتمل ان يشهد انخفاض بدوره

    تجدون احصائيا ت المرصد الوطنى للفلا حة فى هذا الملف
     

    الملفات المرفقة:

    آخر تعديل: ‏أبريل 1, 2018
    أعجب بهذه المشاركة محمد

مشاركة هذه الصفحة